أخبار سيهات

عائلات سيهاتية تلتقي حول الأنشطة العائلية ودورها في التطوير الاجتماعي

علي المشامع – مجتمع سيهات
نظَّمَ ملتقى التطوير الأجتماعي بسيهات لقاءً إجتماعيا مساء يوم السبت 15 فبراير 2020م حضره عدد من رموز عوائل سيهات و المهتمين بالأنشطة العائلية وذلك للأطلاع على تجربة عائلة المشامع في إدارة أنشطتها العائلية لأجل تقوية الروابط الأسرية بينهم وخلق روح التواصل والتعارف والتراحم في ظل مبدأ (صلة الرحم) التي يوصى بها الخالق جل وعلا وأنبيائه وأوليائه.
أدار اللقاء الأستاذ سيد تقي سيد مهدي اليوسف وبدء بالترحيب لمن حضر وشكرهم للأهتمام بهذه الأمسية ، و رحب أيضا بالناشط الأجتماعي (علي بن أحمد المشامع – أبو فيصل) الذي تطوع لعرض تجربته المتميزة مع الأنشطة العائلية لسبعة أعوام على الحضور بغية عدوى المجتمع لنسخ مايجدوه منها مناسبا لعوائلهم وعموم الفائدة التي من شأنها أن تقوي جذور المجتمع بين الحاضر والماضي والمستقبل في أجياله الثلاث محافظين على اصولهم وجذورهم وارثهم الثقافي والمجتمعي وتحصين الدار بما ينبغي لتقوية صلة الرحم ودور جيل الحاضر لتعريف السابقون باللاحقون.
أستمر على المشامع لعرض تجربته على فترتين دامت 90 دقيقة تمَخَضَ عنها عدة محاور ، وسلط الضوء على سبل دعم المبادرات بأنواعها لأستدامة الأنشطة العائلية التي من شأنها تعزيز العلاقات الأسرية ، والتأكيد على ضرورة إتباع سياسة طول النفس لتطبيق المعقول منها .  وقد سُرَّ الحاضرون بالعرض والفائدة المرجوة منه.
تبادل بعض الحضور وأبو فيصل عدد من النقاط الأستيضاحية ، كما دعا بعضهم للتواصل معه لاحقا لأجل عقد مثل هذا اللقاء لعائلته ، وأجاب بدوره على الإيضاحات المطروحة ورحب بالدعوات.
في نهاية اللقاء ، تم أخذ الصور التذكارية بعد تقديم شهادة شكر وتقدير للمشامع ..  أيضا شكر المشامع الحضور والملتقى لهذا اللقاء والجهود المبذوله لعمله بهذه الصورة الجميلة.
السابق
الدكتوراه الفخرية للدكتور عبد الله السيهاتي من جامعة أوسلو
التالي
«بلدية ‎سيهات» تبدأ تطبيق إجراء إغلاق بعض الورش
إعلان

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. ابو محمود آل حجي قال:

    بارك الله فيكم على المجهود الرائع

اترك تعليقاً