أخبار سيهات

تقرير: (نساندكم) بسيهات تزور الشركة السعودية النيوزلندية لمنتجات الألبان

نظمت اللجنة النسائية المساندة للخدمات التربوية والتعليمية (نساندكم) بسيهات،صباح هذا اليوم زيارة ميدانية للشركة السعودية النيوزلندية لمنتجات الألبان المحدودة، ببحيرة مدن الصناعية، وذلك بمرافقة 25 سيدة مابين طالبات ثانوي، وجامعيات، ومهتمات بالقطاع الصناعي.

استقبل صالح العمري مدير الموارد البشرية بالشركة سيدات اللجنة  وبدأ الجولة بالتعريف فيها على خط إنتاج الحليب المجفف، والأجبان.

بدأ العمري بالأجبان حيث يتم إنتاجه في ثلاث خطوط إنتاج جبن سائل، الجبنة البيضاء الفيتا، جبن تشيدر

وبحسب ماذكر العمري بأن المكونات الأساسية للجبن كالحليب والزبدة يتم استيرادها من الخارج عبر شحن بحري يستغرق 3 أشهر حتى يصل للمصانع السعودية.

وأكد العمري بأن صناعة الأجبان منذ القدم قامت على أساس عملية الطبخ بحيث تطبخ المكونات للجبن في جهاز بخاري، ثم تعبأ في خط سير التعبئة الخاص بخط العلب الفارغة بعد عبورها على أجهزة التعقيم، وأضاف بعد الانتهاء من التعبئة يتم تبريد علب الجبن التي لاتزال محتفظه بحرارة طبخها بمدة لاتقل عن 20 دقيقة بداخل ثلاجات تبريد خاصة، وتختم علبة الجبن جولتها في خط التعبئة بوصولها للكراتين التي تنتهي للمستودعات ومنها للشحن والتوزيع لمنافذ التوزيع.

فيما شرح العمري آلية العمل على تصنيع الحليب المجفف بعد استيراده ليبدأ المرحلة الأولى من مراحل إنتاجه بالتبخير بعد مروره في جهاز الحقل لاستخلاص الماء منه وبقاء الحليب كما هو بطعمه الطبيعي بدون إضافات، ليكون بذلك جاهزًا لتجفيفه وتعبئته.

وأشار العمري إلى أن التعبئة إلكترونية بدون تدخل بشري وتتم التعبئة بطريقة تحفظ المكونات الخاصة بالمنتج وتصل به للعميل محتفظا بمذاقه وطعمه الطبيعي، وبجودة عالية.

من جانب آخر تناولت المشرفات المنسقات من الشركة والمرافقات للعمري في رحلة التعريف بالعمل جانب عمل المرأة في المجال الصناعي والاقتصادي مؤكدات على أن العمل للمراة في كل القطاعات بات ممكنًا خاصة بعد تطبيق الرؤية الجديدة التي تمكن المرأة من الإنجاز والعمل مهما كان المجال مع الأخذ باعتبارات العمل والمؤهل العلمي المناسب لكل مجال.

ختامًا كرمت اللجنة النسائية نساندكم إدارة بحيرة مدن على حسن استضافتها وجميل تعاونها في الزيارة..

السابق
الأحوال مدنية: ‏تعرف على ضوابط تسجيل الأسماء
التالي
نادي الخليج يعلن عن استقبال براعم كرة اليد مواليد 2005-2006
إعلان

اترك تعليقاً