أخبار سيهات

تقرير: ننشرُ علمًا؛ لنُنقذ أرواحًا..

يداً بيد، نقف متعاونين (لننقذ من نحب) ونساهم في إحياء حياةٍ طيبة ونشر علمٍ نافع.

حملة توعوية قامت بها لجنة حياة إنسان؛ يوم الجمعة بتاريخ ٩/ ١١ / ١٤٤٠ هـ في مسجد الحمزة بن عبدالمطلب (ع) بسيهات.
وقد كانت توعية الناس بكيفية عمل الإنعاش القلبي الرئوي واستخدام مزيل الرجفان الآلي (AED) الهدف الأساسي للحملة والذي ولله الحمد تم تحقيقه
هذا وشهدت الحملة حضوراً غفيراً من الجنسين يصل إلى ١٣٥ فردًا، حيث أثبت هذا العدد من الحضور على حاجة المجتمع لمبادرة تساهم في زيادة وعي الناس بأهمية تعلم هذه المهارات التي تعد أساسية للحفاظ على حياة الإنسان.

حيث تضمنت الدورة خطوات عمل الإنعاش، واستخدام جهاز واستخدام مزيل الرجفان الآلي مع تطبيق الحضور للمهارات والتأكد من إتقانهم لها.

كما كان تعريف الناس بدور مزيل الرجفان الآلي من أساسيات هذه الحملة، لأن كثير من الناس ليس لديهم المعرفة التامة بأهمية هذا الجهاز ودوره الفعال في زيادة فرصة إنقاذ الإنسان.

ولاقت الفعالية استحساناً كبيرًا من الحاضرين، و شدّد البعض على أهمية توفير هذا الجهاز في الأماكن العامة الذي يجتمع فيها الناس غالباً كمراكز التسوق والمساجد وغيرها وليس الاقتصار على ذلك فقط، بل يجب تعليم الناس بأماكن تواجد هذا الجهاز ليكون في متناول الجميع.

وقد ذكر أحد الحضور بضرورة زيادة عدد هذه المبادرات لما فيها من حفظ للنفس البشرية، حيث أن هنالك من قد يتعرض لهذه المواقف التي تحتاج إلى الوعي والقدرة على التصرف السريع، والتي تساعد هذه المبادرة على تنميتها.

السابق
في ذمة الله تعالى الحاجة «منى محمد حسن حظية»
التالي
اليوم بداية “جمرة القيظ” ونهايته رطوبة على السواحل
إعلان

اترك تعليقاً