لقاءات

«إنعام السبع» لصحيفة مجتمع سيهات: أسعى لتكوين نادي للقراءة يحمل اسم كتابي (واثق الخُطى) بعضوية نخبة من المثقفات الواعدات

محمد السيهاتي – صحيفة مجتمع سيهات

عبّرت الكاتبة «إنعام حبيب السبع» مؤلفة كتاب «واثق الخُطى» أنه يحتوي على ٣٥ فكرة يتم نقاشها وتدعيمها بالقصص والاقتباسات، والتي في مجملها بمثابة جرعة عالية من التحفيز، وشحذ الهمة للسعي نحو النجاح بثقة عالية وبإرادة لا تنطفئ، بالإضافة لملحق يتضمن أسئلة يجيب عليها القارئ لإثارة تفكيره ولتطبيق محتوى الكتاب على واقعه العملي.

وذكرت أن فكرة الكتاب بعد مطالبة العديد من الأصدقاء وكذلك المتدربات بأن يكون هناك كتاب يحمل مقتطفات لمضمون الدورات التي قدمتها على مدار ١١ عامًا.

وبينت أن الرسالة التي أرادت إيصالها من خلال الكتاب هي أهمية إيمان كل فرد بما يمتلكه من إمكانيات وقدرات وعدم التوقف عند العثرات؛ لأنها مجرد محطات اختبار لإرادتنا وإصرارنا، والأهم من ذلك كله أن نحدد رسالتنا التي تجعلنا نحقق الهدف من وجودنا في هذه الحياة.

وأوضحت «السبع» أن هنالك تفاعلًا جميلًا من خلال رسائل القراء بعد صدور الكتاب، حيث بدؤوا بالتفكير جدياً في بعض الأمور التي كانت محل تردد وقلق بالنسبة لهم وهذا أجمل ما في الأمر، وبالطبع حافز كبير بالنسبة لي لمتابعة الكتابة.

وخصت «السبع» صحيفة مجتمع سيهات بجديدها القادم، وهو سعيها لتكوين نادي للقراءة يحمل اسم الكتاب (واثق الخُطى) بعضوية نخبة منتقاة من المثقفات الواعدات، ويتضمن مجموعة من الأنشطة سأعلن عنها لاحقاً، وقد بدأت بتشكيل العضوات، ووضع الآلية لإدارته ومبدئياً سيقتصر على عدد محدود.

وفي الختام تقدمت «السبع» بشكرها وتقديرها لصحيفة مجتمع سيهات، للجهود الرائعة والبصمة الواضحة في خدمة المجتمع.

يُذكر أن «السبع» بدأت العمل الاجتماعي منذ ما يقارب ١٥ سنة، والبداية كانت في جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، بعدها انتقلت للعمل في لجنة أنوار القرآن بسيهات، حيث تسلمت رئاسة القسم النسائي فيها لمدة ٦ سنوات ورشحت، بعدها لرئاسة القسم النسائي للمجلس القرآني المشترك في القطيف والدمام لمدة عام، وطوال هذه السنوات كانت تمارس شغفها الكبير وهو التدريب، حيث حصلت على عدة شهادات محلية ودولية في احتراف التدريب، فقدمت دورات وورش عمل لمختلف اللجان والمؤسسات الاجتماعية والحكومية في مختلف مناطق القطيف والدمام والأحساء والرياض والمدينة المنورة، دربت من خلالها مايزيد على ٦ الالاف متدربة.

السابق
الغذاء والدواء تحذر من حبوب الذرة والخضار من شركة “جرين يارد فروزن”
التالي
يرقد على السرير الأبيض الأستاذ «سيد تقي اليوسف»
إعلان

اترك تعليقاً